نظمت غرفة صناعة الأردن، بالتعاون مع وزارتي
الصناعة والتجارة والتموين والعمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي،
ورشة عمل متخصصة حول إجراءات الرقابة والتفتيش والصحة والسلامة المهنية
في القطاع الصناعي، بمشاركة 80 منشأة صناعية.
وأكدت الغرفة، في بيان اليوم الأربعاء، إن الورشة تأتي في إطار جهودها
الرامية إلى تعزيز وعي المنشآت الصناعية بالتشريعات والإجراءات الناظمة
لعمليات الرقابة والتفتيش، وإتاحة المجال أمام الصناعيين، للاطلاع على
أحدث المستجدات والتطورات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية.
وتضمنت الورشة عدداً من أوراق العمل المتخصصة عرضتها مؤسسة الضمان
تناولت تطوير منظومة الرقابة والتفتيش، وآلية عمل اللجنة المشتركة
لتقييم التزام المنشآت بالصحة والسلامة المهنية، والمعوقات التي تواجه
عمليات التفتيش الميداني، إضافة إلى الإجراءات في مجال التفتيش على
الصحة والسلامة المهنية.
وشددت الورشة على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الرقابية
والقطاع الصناعي بما يسهم في توفير بيئة عمل آمنة ومستدامة ورفع مستويات
الامتثال لمتطلبات الصحة والسلامة المهنية.
يذكر أن الورشة افتتحها مساعد المدير العام للشؤون الفنية في غرفة صناعة
الأردن، المهندس عصام بهلول، ومدير وحدة الرقابة والتفتيش في وزارة
الصناعة والتجارة والتموين المهندس محمد الخالدي، بحضور المهندسة خلود
خدام الجامع من وحدة الرقابة والتفتيش بالصناعة والتجارة.
س ص/ هـ ح
