ووقع المذكرة عن عميد كلية الأميرة ثروت الجامعية المتوسطة الدكتور
باسم اللوزي، ومديرة جائزة الحسن للشباب الدكتورة خولة الحسن.
وأكد اللوزي، أهمية تعزيز الشراكات مع المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال
تنمية الشباب، مشيرا إلى أن برامج جائزة الحسن تمثل نموذجا متكاملا يسهم
في تطوير المهارات الحياتية والقيادية للطلبة، ويعزز قيم العمل التطوعي
والمواطنة الفاعلة لديهم.
وأشار إلى أن الكلية تحرص على توفير الفرص التي تسهم في بناء شخصية
طالباتها وتنمية قدراتهن، إلى جانب تأهيلهن أكاديميا، بما يعزز جاهزيتهن
للحياة العملية ويمكنهن من أداء دورهن الإيجابي في المجتمع.
وأشارت إلى أن الجائزة تنفذ برامجها ضمن مستوياتها الثلاث: البرونزي
والفضي والذهبي، إلى جانب برنامج “سابلة الحسن” المخصص لطلبة الجامعات
والكليات الجامعية المتوسطة، والذي يوفر للشباب فرصا عملية لاكتساب
الخبرات وتنمية مهارات القيادة والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية.
ونصت مذكرة التفاهم على التعاون في تنفيذ البرامج والأنشطة الشبابية
المشتركة، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل والفعاليات التطوعية
وتبادل الخبرات، بما يسهم في خدمة الطلبة وتمكينهم وتعزيز دورهم في
التنمية المجتمعية.
س ص/ ع أ/ ن ح
